الأكثر قراءة

لكي تكون على علم باخر الاخبار اظغط هنا

2009/06/29

ارامكس والعربية للطيران توقعان إتفاقية

دبي في 28 يونيو / وام / وقعت شركتا " أرامكس " و " العربية للطيران " اتفاقية شحن إقليمي تتمكن بموجبها ارامكس من تشغيل مركز خاص بها لفرز الشحنات السريعة ضمن منشأة خدمات الشحن التابعة لـ" العربية للطيران " في مطار الشارقة الدولي.
كما ستتمتع ارامكس بأسبقية استلام الشحنات السريعة من الرحلات الجوية بالإضافة إلى ذلك فإن الشبكة الواسعة التي تمتلكها العربية للطيران ستعزز مرونة وكفاءة ارامكس في تزويد عملائها بخدمات الشحن السريع الموثوقة.
وقال أسامة فتاله رئيس العمليات في ارامكس .. " إن توقيع الاتفاقية مع العربية للطيران يأتي تماشيا مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز جودة الخدمات التي نقدمها لعملائنا من خلال نقل الشحنات السريعة في زمن قياسي وتكلفة مناسبة " .. مشيرا إلى أن خدمة النقل السريع الاقتصادية التي أطلقتها ارامكس مؤخرا مع شركة " العربية للطيران " ستعزز من إمكانية تقديم خيارات جديدة للعملاء في أسواق استراتيجية ناشئة وتساهم في تخفض تكاليفهم التشغيلية في ظل الظروف الاقتصادية الحالية .
وقال أي كي نزار مدير القسم التجاري في شركة العربية للطيران .. إن هذه الشراكة مع شركة ارامكس تأتي تماشيا مع جهود " العربية للطيران " لتعزيز عملياتها في مجال الشحن وزيادة ايراداتها من الخدمات المساعدة كما تعكس الخطوة كفاءة خدماتنا في مناولة وتسليم الشحنات السريعة.

2009/06/26

طيران البحرين تعين مديرا ً جديدا ً للعمليات التجارية

أعلنت شركة طيران البحرين ـ الناقل الإقتصادي الأول في المملكة - عن تعيين السيد بارت سكيلينز في منصب المدير التنفيذي للعمليات التجارية، وسيكون السيد بارت مسئولاً مباشرا ً في الإشراف على أعمال الشركة التجارية، ومنها: التسويق، إدارة المبيعات، شئون الوكلاء المعتمدون لدى الشركة، إدارة فروع الشركة، تحسين الإيرادات و إدارة مركز الإتصال والتجارة الإلكترونية بالشركة.
السيد بارت سكيلينز مواطن هولندي، ِخريّج إدارة أعمال من جامعة أكاديمية آيندهوفن الهولندية للتقنية، وقد شغل مناصب هامة في العديد من الشركات العالمية للطيران في أوربا و إمريكا الشمالية،وعدد من الشركات الكبرى في الشرق الأوسط وآسيا، ويمتلك خبرة واسعة في المجال التجاري، الإدارة المالية والإدارة العامة.
وذكر العضو المنتدب للشركة السيد إبراهيم عبدالله الحمر في تصريحة “أن هذ التعيين يعتبر خطوة هامة في تطوير وتنمية أداء الشركة التجاري"، و أضاف الحمر، نحن سعداء بإنضمام السيد بارت لعائلة طيران البحرين، ونتمنى له التوفيق والنجاح بالتعاون مع زملائة الموظفين.
وحول توقيت تعيين السيد بارت بالشركة قال السيد إبراهيم الحمر، إننا على ثقة بأن السيد بارت سيكون على قدر كاف من المسؤلية والتحدي لما يمتلكة من خبرات عالمية واسعة تساعدنا في المواصلة والتقدم بنجاح إن شاء الله، ويجعل من طيران البحرين أحد أفضل الناقلات الإقتصادية نجاحا ً في المنطقة

«طيران الجزيرة» تعلن تعيين ستيفان بشجلير رئيساً تنفيذياً للشركة

أعلنت طيران الجزيرة امس أن مجلس الإدارة عين ستيفان بشجلير كرئيس تنفيذي للشركة ومسؤول عن أدائها المالي والتشغيلي لدى مجلس الإدارة.
وانضم ستيفان بشجلير في 21 الجاري لطيران الجزيرة وهو يمتلك خبرة عريقة حيث إنه سبق ان شغل عدة مناصب قيادية في أعرق الشركات العالمية منها «لوفتهانزا» و«نايكي» و«توماس كوك» و«فيرجين بلو».
ويذكر ان ستيفان بشجلير يجمع من الخبرة في شركات الطيران المنخفضة التكاليف والمعرفة المتعمقة في الأسواق والشركات العالمية، وقد سبق أن شغل منصب مسؤول إداري غير تنفيذي في «دويتشه بانك» وفنادق «ستايجنبرجر» في ألمانيا ومجموعة «إيبروستار» في إسبانيا و«توماس كوك» في المملكة المتحدة والهند، كما شغل ستيفن منصب الرئيس التنفيذي في «توماس كوك» حيث لعب دورا أساسيا في تحويلها من شركة تنظيم رحلات اقليمية إلى ثاني أكبر مجموعة سياحية بالعالم.
ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة مروان بودي: «ان تزامن انضمام ستيفان في الأسبوع نفسه الذي تسلمت الشركة طائرتها العاشرة لم يكن بالصدفة، فقد دخلت طيران الجزيرة الآن مرحلة جديدة في نموها حيث أصبحت شركة رئيسية في قطاع الطيران بالشرق الأوسط وهذه المرحلة تتطلب رئيسا تنفيذيا لدية الخبرة العريقة والقدرة على القيادة لنقل طيران الجزيرة إلى آفاق جديدة، وأنا لدي كل الثقة في ستيفان».
وقد تم تعيين ستيفان لتطوير ودفع عجلة النمو الإستراتيجي للشركة نحو المستقبل مع كامل المسؤولية في الأداء المالي والتجاري والتشغيلي للشركة.
السيرة الذاتية للرئيس الجديد:
بدأ ستيفان حياته المهنية في شركة «نايكي» للمستلزمات الرياضية في بيفيرتون التابعة لولاية أوريغون ودخل قطاع الطيران في عام 1989 بمنصب مدير التسويق والمبيعات لدى شركة «لوفتهانزا» في فرنسا، وفي عام 1991 تم تعيينه في منصب مدير عام «لوفتهانزا» في فرنسا وسرعان ما تدرج ليصبح في عام 1996 نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق لـ «لوفتهانزا» في العالم وبحلول عام 1997 أصبح عضوا في المجلس التنفيذي لـ «لوفتهانزا»، وفي خلال السنوات الـ 5 الأخيرة عمل ستيفان في «فيرجن بلو» كالرئيس التجاري حيث كان مساهما في نقل «فيرجن بلو» من شركة طيران منخفضة التكاليف إلى شركة طيران متكاملة التشغيل بما فيها الرحلات طويلة المدى، وكان ستيفان أيضا رئيس مجلس ادارة شركة «V» أستراليا للمدى الطويل» التابعة لشركة «فيرجن بلو». وهو حاصل على الماجستير في الاقتصاد والقانون من جامعة أوغسبيرغ.

المصدر: الأنباء

العربية للطيران - المغرب تضم الطائرة الثالثة و تفتح خط جديد الى برشلونة

ضمت العربية للطيران - المغرب يوم الأحد الماضي 21 يونيو 2009 الطائرة الثالثة لأسطول الشركة التي انطلقت في ابريل الماضي وتحمل الطائرة الجديدة التسجيل CN-NMC Air Arabia Maroc delivery 21jun09 ويأتي ضم الشركة في سبيل توسع محطات الشركة في القارة الاوربية وزيادة الرحلات لبعض المحطات حيث ستصبح هناك رحلة يوميا لميلانو ورحلة يوميا لبروكسل ولباريس وثلاث رحلات لبرشلونة .
كما بدأت من الاول من يونيو العربية للطيران - المغرب رحلاتها لمدينة برشلونة الاسبانية من الدار البيضاء بواقع ثلاث رحلات اسبوعيا الثلاثاء - الخميس - السبت وستطير الشركة الى مبنى T 2A رقم الرحلة 3O625 المصدر جدول رحلات الشركة على الموقع الالكتروني

2009/06/25

فلاي دبي تسيير ثلاث رحلات جديدة إلى الهند

أعلنت "فلاي دبي" أول ناقلة اقتصادية في دبي عن توسيع شبكة خطوطها بتسيير رحلات جديدة إلى ثلاث وجهات في شبه القارة الهندية اعتباراً من شهر يوليو المقبل.
وسوف تبدأ "فلاي دبي" خدمتها الجديدة إلى الهند برحلات إلى مدينة لكناو ابتداءً من 13 يوليو القادم و يعقبها مدينة كوامباتور في 14 يوليو وأخيراً مدينة تشانديجا في 23 يوليو.
وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي" نظراً لأن الهند تعد من الأسواق المهمة لنا يسعدنا أن نعلن عن إضافة أول ثلاث وجهات إلى شبكة خطوطنا متطلعين إلى تحقيق مستقبل واعد يلبي احتياجات العملاء الراغبين في السفر بين دبي والهند".
وأضاف الغيث لقد بُذلت جهود كبيرة في سبيل تحقيق هذه الخطوة ومع البدء بتسيير خدماتنا الجديدة ستتمكن الأعداد الكبيرة من الجالية الهندية وغيرهم من المقيمين في دولة الإمارات من السفر بين البلدين للعمل أو للسياحة أو حتى الاستجمام.
واكد ان "فلاي دبي" تحرص على جعل السفر بين لكناو وكوامباتور وتشانديجا إلى دبي خاصة ودولة الإمارات عامة أمراً أقل تعقيداً وإرباكاً وبالطبع أقل تكلفة ونحن واثقون من أن ذلك سيساعد على تشجيع المزيد من الناس على السفر إلى هذه الوجهات وجمع شملهم مع عائلاتهم وأصدقائهم مرات عدة.
المصدر:
وام

“ طيران ناس” تحصل على تمويل بـ60 مليون دولار بضمان بنك أمريكي


حصلت الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) على تمويل لشراء 6 طائرات جديدة لدعم برنامجها للتوسع في خدمات التأجير والبيع محلياً وبمنطقة الشرق الأوسط. وأعلنت (ناس) التي تتخذ من الرياض مقراً رئيساً لنشاطاتها في بيان صحفي لها أمس، حصولها على قرض بقيمة 60.5 مليون دولار من المؤسسة المصرفية العربية (ABC) ومقرها البحرين، بدعم وضمان بنك الصادرات والواردات الأمريكي (Ex-Im Bank) الحليف الاستراتيجي للشركة.
ويغطي القرض وفقاً للبيان 85في المائة من تكاليف 6 طائرات من طراز هوكر750 تقوم (ناس) بشرائها من شركة هوكر بيتش كرافت الأمريكية.
وتمكن اتفاقية القرض لـ (ناس) إتاحة الفرصة لرجال الأعمال الراغبين في التملك الجزئي للطائرات الخاصة ضمن برنامج «نت جتس الشرق الأوسط NJME» والتملك الكامل للطائرة ضمن خدمات إدارة الطائرات لشراء طائرة مرغوبة بالمنطقة (هوكر 750) مع التمتع في نفس الوقت من شروط دفع ميسرة تمتد لمدة سبع سنوات وبتكلفة تمويل جاذبة ومغرية دون الحاجة إلى تمويل مباشر أو اللجوء إلى بنوك قد لا تستطيع في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية السائدة توفير المبالغ اللازمة لتحقيق رغبتهم.
وأشارت (ناس) إلى علاقتها المميزة مع شريكيها في الاتفاق بنك الصادرات والواردات الأمريكي ومجموعة ايه بي سي المصرفية في البحرين، حيث كانت الشركة قد حصلت في عام 2007، على تمويل حجمه 79.5 مليون دولار لشراء 3 طائرات من طراز جلف ستريم جي450، فيما تخطط حالياً للحصول على تمويل آخر بدعم من الحليف الأمريكي لتمويل شراء ثلاثة طائرات أخرى من طراز جلف ستريم جي450 في المستقبل القريب.

2009/06/24

تذاكر "التجاري" بأسعار "الاقتصادي"

دخلت شركات الطيران التجاري حلبة المنافسة السعرية مع شركات الطيران الاقتصادي، بعد قيام الاولى بتخفيض اسعار تذاكرها بصورة ملموسة وبنسب عالية على مختلف الوجهات الاقليمية، لامست اسعار تذاكر الطيران الاقتصادي، ما دفع بالاخيرة لإطلاق حملات تخفيضات مماثلة .

وأطلقت طيران الامارات مجموعة من العروض الترويجية على رحلاتها المتجهة الى الوجهات الاكثر طلبا في منطقة الشرق الاوسط وخاصة الى بيروت وعمان ودمشق .

وأكد خالد بالجافلة نائب رئيس العمليات التجارية لطيران الامارات في دولة الامارات حرص طيران الامارات على توفير عروض سعرية جذابة تسهم في تلبية متطلبات عملائنا للسفر الى جميع المحطات التي تغطيها شبكة الناقلة الممتدة ضمن قارات العالم الست . وقال ان هذه العروض جاءت عقب قيام الشركة بتعزيز خدمات هذه الوجهات بالمزيد من الرحلات اليومية المنتظمة .

وتشمل قائمة العروض السعرية الجديدة كلاً من عمان بسعر يبدأ من 1080 درهما، ودمشق ابتداء من 1150 درهما، كما تشمل العروض بيروت بسعر يبدأ من 1500 درهم .

من جهتها طرحت طيران الاتحاد مجموعة من العروض السعرية على بعض الوجهات العالمية من بينها لندن وميلان ومانشستر ونيويورك، وتبدأ هذه الاسعار من 1990 درهما للدرجة السياحية على الرحلات المتجهة الى ميلان و2190 درهما على الرحلات المتجهة الى نيويورك و1790 درهما إلى لندن .

المصدر جريدة الخليج

6000 حجز على "فلاي دبي" في 24 ساعة

شهدت “فلاي دبي”، إقبالاً هائلاً على حجوزات رحلاتها في الأربع والعشرين ساعة الأولى على انطلاق عرضها الفريد “تخفيضات فلاي دبي”، الذي يتيح لعملائها الاستفادة من تخفيض بنسبة 50% على أسعار رحلاتها .

في منتصف ليل الاثنين الموافق 22 يونيو/حزيران الجاري، أي بعد مرور أربع وعشرين ساعة فقط على بداية عرض التخفيضات، سجلت “فلاي دبي” مبيعات حجوزات تجاوزت ستة آلاف مقعد .

قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي ل “فلاي دبي”: “نحن في غاية السعادة والدهشة لكم الحجوزات الهائل الذي شهدناه في الليلة الأولى من عرض “تخفيضات فلاي دبي” الأول، حيث تجاوزت الحجوزات ستة آلاف مقعد في الفترة من منتصف ليل الأحد حتى منتصف ليل الاثنين، ما يعد أمراً مذهلاً” .

وأضاف: “إن ما زاد من سعادتنا أننا وجدنا أن النسبة متقاربة جداً بين القطاعات في الحجز حتى الآن، حيث استأثرت الرحلات القادمة إلى دبي بحوالي 44% من إجمالي الحجوزات . كما شهدنا زيادة في عدد الحجوزات على الرحلات التي لم يشملها عرض التخفيضات، الأمر الذي يدل على أن موقع الناقلة قد استقطب الناس للحجز بأسعار العرض المخفضة لكنهم وجدوا أن أسعارنا معقولة جداً حتى من دون تخفيضات، ما أغراهم بالحجز” .

وقد انطلق عرض “تخفيضات فلاي دبي” الأول في الساعة الحادية عشرة وتسع وخمسين دقيقة ليلاً من يوم الأحد 21 يونيو/حزيران، ويستمر حتى الساعة الحادية عشرة وتسع وخمسين دقيقة ليلاً من يوم الثلاثاء 30 يونيو/حزيران، أو حتى نفاد المقاعد المتاحة .

وتشمل “تخفيضات فلاي دبي” كافة الوجهات التي تطير إليها الناقلة حالياً، وهي بيروت وعمّان ودمشق والإسكندرية، ويبدأ أقل سعر للاتجاه الواحد فقط من 125 درهماً . وتشمل أسعار “فلاي دبي” جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب .

وسيصبح عرض “تخفيضات فلاي دبي” منهجاً منتظماً للناقلة في المستقبل، وجزءاً من الوعد الذي قطعته “فلاي دبي” على نفسها بتسهيل السفر الجوي لأعداد كبيرة من الناس إلى العديد من الوجهات مرات عديدة بأسعار معقولة .

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده “فلاي دبي” بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط . ويشمل سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب .

كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 40 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و100 درهم للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توافر هذه الخدمة . لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر عبر الموقع الإلكتروني للناقلة لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة .

ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ بسيط قدره 5 دراهم، و50 درهماً لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين . ويمكن تغيير مواعيد حجز التذاكر مقابل رسم بسيط بالإضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة .

«طيران الجزيرة» تفتتح مكتبين في قطر


أعلنت شركة طيران الجزيرة، والتي تتخذ من الكويت مقراً لها، عن الافتتاح الرسمي لاثنين من مكاتب المبيعات المخصصة لها بالدوحة بالتعاون مع وكيل السفر سفريات الفهد في قطر، ليصل إجمالي عدد مكاتب الشركة في المنطقة إلى تسعة مكاتب.
ويعد افتتاح هذين المكتبين في الدوحة نجاحاً كبيراً لـ «طيران الجزيرة» حيث ساهمت هذه الخطوة في دعم خطط التوسع الطموحة وغير المسبوقة والتي تمت جميعها خلال شهر يونيو فقط حيث قامت الشركة بافتتاح مكتب مبيعات مخصص لـ«الجزيرة» في البحرين وخمسة مكاتب أخرى في الكويت. بالإضافة إلى تسلم الشركة طائرتين من طراز 320 A ليصل عدد أسطولها الجوي إلى 10 طائرات تطير إلى الوجهات الثلاث عشرة الاخيرة التي اطلقتها الشركة في شهر يونيو فقط.
وقال رئيس القطاع التجاري لـ«طيران الجزيرة» ستيفن غرينواي، معلقاً على الافتتاح: «كان شهر يونيو شهراً حافلاً بالنسبة لنا ونحن سعداء بإضافة نجاح اخر ممثل لافتتاح مكتبين لنا في قطر. كما أن تسلمنا للطائرة العاشرة وافتتاحنا جميع هذه المكاتب الجديدة في فترة زمنية قصيرة يبرز مدى توسع نطاق عملياتنا وحرصنا الدائم على توفير افضل السبل لجعل خدماتنا أكثر سهولة وسلاسة لعملائنا. كما أننا نسعى لافتتاح المزيد من مكاتب (طيران الجزيرة) في وقت لاحق من هذا العام، وذلك لتوفير خدمة مميزة لعملاء (طيران الجزيرة) عبر المنطقة بأسرها».

2009/06/23

"طيران ناس" تنضم إلى نظام سداد الإلكتروني

تم أخيراً ربط "طيران ناس" بنظام سداد الإلكتروني لتسديد فواتير الخدمات العامة. وذلك لتسهيل إجراءات المسافرين وتبسيط تأكيد الحجوزات. ومن خلال هذا الربط أصبح باستطاعة جميع عملاء "طيران ناس" تسديد رسوم تذاكر السفر بسهولة وسرعة عبر جميع القنوات المصرفية في مختلف أنحاء المملكة، سواءً باستخدام أجهزة الصراف الآلي أو خدمتي الهاتف المصرفي والإنترنت المصرفية أو من خلال فروع البنوك المشاركة في النظام.
وبهذا أصبح باستطاعة جميع من يرغب في السفر على متن رحلات "طيران ناس" إجراء الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني flynas.com أو مركز الاتصال 1234 92000 والحصول على رقم فاتورة سداد وتسديد رسوم تذاكر السفر بسهولة وسرعة عبر جميع القنوات المصرفية.
ويرجع الهدف من هذه الخطوة المتقدمة إلى تحقيق رغبات العملاء إضافة إلى تحقيق رغبة "طيران ناس" في زيادة أعداد المسافرين على متن رحلاته ما يقارب المليونين ونصف المليون راكب خلال العامين الأولين، ويتوقع أن ينقل "طيران ناس" خلال العام الحالي 2009 ما يزيد على مليون ونصف مليون راكب كما يتوقع أن يشهد برنامج رحلاته الخارجية مزيدا من التوسع والانتشار، بعد أن أعلنت الشركة لعام 2009 عن ثماني وجهات دولية جديدة وتسلمت طائرات جديدة من طرازي "إيرباص" و"إمبراير".
يذكر أنه تم إطلاق "طيران ناس" في شباط (فبراير) 2007، كأول طيران اقتصادي في المملكة يقدم أسعارا مخفضة، ما يجعل السفر في متناول جميع شرائح المجتمع.
وحققت الشركة إنجازا مهما إذ قامت بتسيير رحلاتها إلى أكثر من 20 وجهة داخل المملكة، و"طيران ناس" هي إحدى وحدات العمل الاستراتيجية للشركة الوطنية للخدمات الجوية "ناس" وأكثر شركات الطيران نموا في الشرق الأوسط، ويعد "طيران ناس" الأحدث أسطولاً في المنطقة بـ 13 طائرة حديثة.

"ناس" افضل شركة طيران في المملكة


حازت الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس القابضة) على جائزة أفضل شركة طيران بالمملكة العربية السعودية للعام 2009م المقدمة من مجلة أريبيان بزنس. وقد منحت الشركة بحسب المنظم هذه الجائزة نظير ما تقدمه من خدمات متنوعة في مجال الطيران وتطورها الملحوظ لخدماتها المقدمة رغم الأزمة الاقتصادية العالمية مساهمةً بذلك في دفع عجلة التطور الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.

وقد تسلم الجائزة نيابة عن الرئيس التنفيذي للشركة الأستاذ سليمان الحمدان، الأستاذ وليد الشيخ مدير عام التسويق والاتصالات ويذكر أن الوطنية للخدمات الجوية (ناس) تأسست في العام 1999م عندما أطلقت أولى شركاتها نت جتس الشرق الأوسط بالتعاون مع نت جتس الأمريكية العالمية لتسويق برنامج التملك الجزئي للطائرات النفاثة ويتكون أسطول نت جتس الآن من 16 طائرة نفاثة ومن المتوقع نموه بـ 60 طائرة تحت الطلب. وفي العام 2001م تم تأسيس خدمات إدارة الطائرات بمجموعة ناس وذلك لتقديم خدمات مصممة خصيصاً لإيجاد حلول لإدارة الطائرات تنفذ حالياً عقود إدارة وتشغيل لـ 66 طائرة شخصية وحكومية وطائرات شركات.

وخلال العامين 2005م و 2007م على التوالي، أطلقت ناس عملياتها التجارية التي وصلت إلى أكثر من 20 محطة داخل المملكة وخارجها من خلال طيران الخيالة وطيران ناس الطيران الاقتصادي الأول في المملكة ويصل مجموع طائرات أسطول طيران ناس الأحدث في منطقة الشرق الأوسط إلى 13 طائرة.

271 ألف مسافر بين الكويت ومصر على متن «الجزيرة».. وتوقعات بزيادة الإقبال

اكد نائب المدير العام في مجموعة الخرافي م. ابراهيم صالح ان العلاقة التي تجمع مجموعة الخرافي مع مجموعة بودي للطيران بما فيها طيران الجزيرة علاقة تاريخية واستراتيجية لم تقتصر على تسيير رحلة واحدة بين الكويت ومرسى علم، مشيرا الى ان حجم استثمارات المجموعة في بورت غالب قارب الملياري دولار حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة وبدا التحضير لمباشرة الاعمال في المرحلة الثالثة بعد اخذ المجموعة الضوء الاخضر للبدء بالتنفيذ من رجل الاعمال الكويتي ورئيس المجموعة ناصر الخرافي.

صالح وفي حديثه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد امس في قاعة المؤتمرات في فندق انتر كونتننتال بالاس في بورت غالب في جمهورية مصر العربية اوضح ان عدد شركات الطيران التي تحط في مطار مرسى علم التابع للمجموعة وصل الى 32 شركة بما فيها طيران الجزيرة التي دشنت رحلتها الاولى امس الاول قادمة من الكويت.بمعدل عشرين رحلة يوميا من 18 جنسية مختلفة في العالم، لافتا الى ان تطوير المطار سمح له باستيعاب 3 الاف مسافر في الساعة الواحدة، مشيرا الى ان نسبة الاشغال في بعض فنادق بورت غالب وصلت الى 75%.

وفي سؤاله عن تاثير الازمة المالية العالمية وانفلونزا الخنازير على موسم السياحة الحالي اكد صالح ان مطار مرسى علم من اوائل المطارات في جمهورية مصر العربية التي تم وضع كاميرات حرارية فيها لاكتشاف الحالات المشتبه بها والحجر عليها مشيرا الى عدم وجود او الاشتباه بوجود أي حالة حتى الان اضافة الى الجو المفتوح والطبيعة الخلابة في المنطقة التي لها دور كبير في عدم انتشار الڤيروس.

وفيما يخص المنافسة بين بورت غالب كمنطقة سياحية في جمهورية مصر العربية وغيرها من المناطق الاخرى بما فيها شرم الشيخ قال صالح ان الطقس في بورت غالب الخالي من الرطوبة اضافة الى امتلاك المشروع من قبل جهة واحدة هي مجموعة الخرافي ووجود مطار دولي ومارينا لليخوت كل ذلك سيساهم بصورة رئيسية في جعل بورت غالب تاخذ وضعا تنافسيا كبير على خارطة السياحة العالمية والمصرية مشيرا الى ان بورت غالب هي المنطقة السياحية الوحيدة في العالم التي شهدت نموا في عدد السياح وصل الى 30% فيما شهدت السياحة العالمية تراجعا بلغ 15% في باقي المناطق بما فيها المناطق السياحية في جمهورية مصر العربية.

وكشف صالح عن توقيع المجموعة لعقود مع مشافي المانيا لتقديم خدمات طبية خاصة في بورت غالب تتناسب مع الاجواء العلاجية التي يقدمها مناخ البحر الاحمر.

من جهته اكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية د.رشيد الحمد ان منتجع بورت غالب هو دليل اخر على صوابية القرارات الاستثمارية للشركات الكويتية بشكل عام ومجموعة الخرافي بشكل خاص لافتا الى ان تسيير رحلة لطيران الجزيرة الى مطار مرسى علم الدولي سيساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، ومؤكدا على حرص السفارة الكويتية في مصر على تقديم يد المساعدة والعون للشركات الكويتية بكل ما تملك من طاقة ومشيدا بالتسهيلات التي قدمتها حكومة جمهورية مصر لانجاح المشاريع الكويتية داخل مصر والتي يعتبر مشروع بورت غالب واحدا منها.

بدوره قال نائب الرئيس لشؤون الصناعة في طيران الجزيرة بدر المرشد ان «طيران الجزيرة» تسلمت امس الاول طائرتها العاشرة تزامنا مع افتتاح الشركة لمحطات جديدة بما فيها محطة مرسى علم التي ستسير عليها الناقلة رحلتين اسبوعيا يومي الاربعاء والسبت بسعر يبدا من 45 دينارا وذلك لتوفير خيارات رائعة ومرونة كبيرة للمسافرين عند اختيار وجهات عطلاتهم لاسيما ان محطة مرسى علم هي المحطة السادسة للجزيرة في جمهورية مصر العربية وكاشفا عن تسيير الشركة لخط جديد في القريب العاجل الى مدينة لارنكا القبرصية.

وبين المرشد ان الجزيرة نقلت 271 الف مسافر بين الكويت ومصر خلال العام الماضي وساهمت في زيادة عدد الرحلات بين البلدين الشقيقين حيث بلغت نسبة النمو في عدد ركاب طيران الجزيرة الى محطة شرم الشيخ 105% والى الاقصر 67% والى اسيوط 53% متوقعا ان تشهد محطة مرسى علم اقبالا كبيرا من السياح الكويتين كونها اقرب المنتجعات المصرية الى الكويت.

وقال المرشد ان اطلاق رحلاتنا المباشرة الى منتجع مرسى علم على البحر الاحمر انما يعني تقديم افضل الوجهات لضيوفنا لقضاء عطلاتهم والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلاب بالاضافة الى الماكولات المصرية الشهيرة والانشطة المسلية في هذه المدينة الساحلية اذ ان «طيران الجزيرة» تنفرد برحلاتها لهذه الوجهة بين شركات الطيران، مشيرا الى ان مطار مرسى علم يقع على بعد 10 دقائق من ميناء بورت غالب السياحي ذي الـ 5 نجوم جنوب محافظة البحر الاحمر بمصر كما يعتبر مركزا رئيسيا للصيد والغوص والرحلات البحرية بالاضافة الى المرسى الجديد والحاصل على العديد من الجوائز والفنادق العالمية مثل فندق انتركونتيننتال بالاس ومنتجع سيكس سينس الصحي وايضا رحلات السفاري بوسط طبيعة الصحراء، اضافة الى اشعة الشمس والرمال اذ يشتهر المنتجع بأشجار النخيل وأشجار المانغروف والشعاب المرجانية والدلافين التي كثيرا ما تشاهد على طول الساحل.

المصدر: الانباء

2009/06/21

«طيران الجزيرة» تحتفل باستقبال طائرتها العاشرة

احتفلت «طيران الجزيرة» بانضمام طائرة الايرباص «A320» العاشرة الى أسطولها الجوي، وذلك في مطار الكويت الدولي. وتعتزم الشركة شراء 30 طائرة أخرى من الطراز نفسه يتم تسليمها في فترات منتظمة على مدار الأعوام القليلة المقبلة.
وانطلقت الطائرة من مصانع ايرباص في مدينة تولوز في فرنسا، ووصلت مطار الكويت في تمام الساعة الثانية والنصف، حيث كان على متنها المدير التنفيذي ورئيس مجلس ادارة طيران الجزيرة مروان بودي، وممثلون عن الطيران المدني، وفريق الهندسة الخاص بـ«طيران الجزيرة»، وأفراد الطاقم، وكان في استقبالهم فريق عمل الشركة ومسؤولون عن النقل الجوي في دولة الكويت، واعلاميون محليون.
وقال بودي: «انها المرة الثانية التي نستقبل فيها طائرة جديدة في شهر يونيو، وهي خطوة مهمة بالنسبة للشركة، حيث نتوقع ان يكون الموسم ممتازاً في هذا الفترة من السنة. لقد اطلقنا 13 وجهة جديدة في هذا الشهر، بالاضافة الى نمو عملياتنا في مطار الكويت بنسبة 68 في المئة مقارنة مع العام 2008. ستساهم هذه الطائرة في زيادة فرص النمو من خلال اطلاق الوجهات الجديدة وزيادة عدد الرحلات الى عدد من المدن مثل دبي وبيروت والاسكندرية، وبذلك نقدم المزيد من الحرية والراحة لضيوفنا أثناء سفرهم».

2009/06/20

صن اير


شركة خاصة تقع في الخرطوم بالسودان الشركة مملوكة للعديد من رجال الاعمال السودانيين با لشراكة مع مجموعة صن اير . بداءت الشركة عمليتها في سنة 2008 بطائرة ايرباص 310 إضافة للثلاث طائرات بوينغ 200-737 فانها تمتلك طائرة بوينغ 300-737 و 400-737 مجموع الاسطول = 7 طائرات . حاليا تعمل الشركة على الخطوط الداخلية والدولية مثل جدة والشارقة والقاهرة ودمشق وكذلك اسمر

http://sunairgroup.com/home.php

"فلاي دبي" تطلق عرضا تخفيضيا بنسبة 50 بالمائة ..


أعلنت "فلاي دبي" أول ناقلة اقتصادية في دبي اطلاق عرض "تخفيضات فلاي دبي" الذي يتيح لعملائها الاستفادة من تخفيض بنسبة 50 بالمائة على أسعار رحلاتها حيث سيبدأ أقل سعر لها للاتجاه الواحد فقط من 125 درهما .
وتشمل "تخفيضات فلاي دبي" رحلات محددة على كافة خطوط الناقلة فيما عدا الوجهة الجديدة "حلب" وذلك للسفر خلال الفترة من الاثنين الموافق 22 يونيو الجاري الى الاثنين 14 سبتمبر القادم وسوف يكون الموقع الشبكي لفلاي دبي مهيأ لاستقبال حجوزات المسافرين وفق عرض "تخفيضات فلاي دبي" بدءاَ من الساعة الـ 11 و59 دقيقة ليلاً من يوم الأحد 21 يونيو وحتى الساعة الـ 11 و59 دقيقة ليلاً من يوم الثلاثاء 30 يونيو أو حتى نفاد المقاعد المتاحة.
ويمكن للعملاء حجز رحلاتهم من خلال مركز الحجز الهاتفي الخاص بالناقلة أو عن طريق مجموعة محددة من وكلاء السفر.

وأعرب غيث الغيث الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي" عن استعداد فريق المبيعات في الناقلة لتلقي كم الحجوزات الكبير المتوقع من خلال عرض "تخفيضات فلاي دبي".

وقال " في اعتقادنا أن أسعار التذاكر التي يبدأ أقل معدلاتها من 125 درهماً للاتجاه الواحد شاملة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب تمثل بكافة المقاييس عرضاً فريداً " .

وأضاف الغيث إن عرض تخفيضات فلاي دبي ما هو إلا طريقة من بين عدة طرق أخرى لبيان مدى مصداقية أسلوبنا المبتكر والمرن الذي نعتمده في توفير أفضل الرحلات بأسعار معقولة في متناول الجميع في المنطقة مما يجعل السفر أمراً أقل تعقيدا وارباكا وبالطبع أقل تكلفة.


المصدر:

وام

العربية للطيران : العـــــراق موجـــــود ضـــمن الخطــط المســـتقبلية للشـــركة

الاتحاد/نضال ابراهيم – الشارقة: قال عبدالرحمن راشد مدير الشؤون التنفيذية وعلاقات المستثمرين في العربية للطيران إحدى الجهات الراعية لمهرجان الشارقة عن الخطط المستقبلية للشركة لفتح خط الى بغداد والتسهيلات المقدمة للعراقيين الراغبين التوجه الى الشارقة على متن طيرانها في موسم المهرجانات .

خصوصا بعد تحسن الوضع الاقتصادي والوضع الامني في العراق. واضاف نتمنى دخول العراق وتحط طائراتنا في مطار بغداد عندما تتوفر الفرصة المناسبة، ويظل العراق موجود ضمن الخطط المستقبلية للشركة. اما بالنسبة للتسهيلات ففي الشركة قسم خاص يسهل عملية الحصول على الفيز السياحية وفيز الترانزيت ليس للعراقيين فحسب بل للعرب جميعا. وبيّن أنه بإستطاعة العراقي السفر على متن طيراننا من اي دولة عربية واذا وجدت صعوبات معينة في إستخراج الفيز للعراقيين فهذا عائد الى دائرة الهجرة والجوازات ونحن نلتزم بكافة القوانين والاجراءات التي تصدر عن الادارة العامة للهجرة والجوازات في الدولة

"فلاي دبي" إلى حلب بـ 300 درهم

كشفت “فلاي دبي”، النقاب عن خطط لإطلاق خدمة جديدة إلى مدينة حلب، التي ستصبح اعتباراً من الشهر المقبل وجهتها الخامسة، وثاني مدينة سورية ضمن شبكة خطوطها المتنامية سريعاً بعد العاصمة دمشق.ويأتي هذا الإعلان بعد أن استكملت فلاي دبي المرحلة الأولى من بدء عملياتها، التي تضمنت إطلاق خدمات يومية إلى كل من بيروت وعمّان ودمشق والإسكندرية خلال يونيو الجاري .وسوف تسير “فلاي دبي” رحلاتها إلى حلب، التي تعد ثاني أكبر مدينة سورية، اعتباراً من 13 يوليو (تمّوز) ،2009 باستخدام الطائرة الثالثة التي ستنضم مطلع يوليو المقبل إلى أسطول الناقلة المكون من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج “737-800” .

يبدأ سعر السفر إلى حلب من 300 درهم فقط للاتجاه الواحد، ويمكن للعملاء حجز رحلاتهم من خلال الموقع الإلكتروني للناقلة www .flydubai.com أو من خلال مركز الحجز الهاتفي الخاص بالناقلة على الرقم 3010800 ،04 أو عن طريق وكلاء السفر

2009/06/18

"الطيران الجديد" يتحصل على شهادة شهادة "هوريزون آساس آير"


تحصل الناقل التونسي الطيران الجديد "Nouvelair " على شهادة "هوريزون آساس آير"، في تأكيد متجدد لإلتزامها بضمان السلامة وشفافية المعلومات وجودة الخدمات المقدمة للركاب.
وتعتبر هذه العلامة التي تم إحداثها من قبل مصالح النقل الجوي الفرنسي والجهات المعنية وشركات الطيران مقياسا هاما للتطابق مع نظم عالية الدقة وشديدة المتطلبات واحترامها وأضحت تمثل عنصر ثقة ثمينة يحرص الناقلون الجويون على كسبها استجابة لمتطلبات الحرفاء من وكالات الأسفار والركاب.
وبيّن شكري الزراد مدير عام طيران الجديد أن الحصول على هذه الشهادة يتوّج الجهود المبذولة على جميع المستويات لمواصلة الرفع من جودة الخدمات على متن كافة الرحلات ودعم أنظمة السلامة وتوفير كل المعلومات المطلوبة بمنتهى الدقة والشفافية.

2009/06/16

نجاح لافت لشركة طيـران البحريـن في بايت 2009


المنامة - شهدت مشاركة شركة طيران البحرين في معرض البحرين الدولي للسفر والسياحة (bite )، نجاحاً ملفتاً أشاد به المتابعون وزوار المعرض الذي أقيم في الفترة ما بين 14و16 مايو الحالي في مركز البحرين الدولي للمعارض.
وقال العضو المنتدب لشركة طيران البحرين إبراهيم الحمر ''تأتي مساهمة الشركة في ظل السعي الدائم والحثيث لدعم المشاريع السياحية في مملكة البحرين، بالإضافة إلى نجاح القسم الخاص بالشركة في جذب العديد من الزوار ورجال الأعمال لتتاح لنا فرصة عقد صفقات التجارية المختلفة، إلى جانب النجاح الكبير الذي لاقاه العرض الترويجي من قبل الزوار خلال المعرض بخصم 20٪ من سعر التذكرة، لكل وجهات الشركة.
وأضاف الحمر ''كان المعرض فرصة مناسبة لطيران البحرين للكشف عن آخر عروضها الترويجية. والكشف عن آخر المحطات التي تنوي الشركة التشغيل لها والخطط المستقبلية للشركة.
وقال المدير التنفيذي للتخطيط القائم بأعمال المدير التنفيذي للعمليات التجارية بي كي مجمودار إن ''مشاركة طيران البحرين في المعرض كانت لها انعكاسات إيجابية، حيث تمكنا من بيع أكثر من 500 تذكرة خلال ثلاث أيام من المشاركة في المعرض، فضلاً عن عقد صفقات تجارية جيدة.
كما أكد مجمودار قيام شركة طيران البحرين بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات، ويعد معرض bite إحداها، وذلك من أجل عرض خدمات طيران البحرين على الزبائن وشركات السفر والسياحة، ولزيادة معرفة الجمهور بمميزات الطيران الاقتصادي الذي يعد خطوة كبيرة في مجال السفر والسياحة على المستوى الإقليمي.
وعلى هامش المعرض قام راعي الحفل وزير العمل د. مجيد العلوي، يرافقه وكيل شؤون الطيران المدني الطيار عبدالرحمن القعود، بزيارة لجناح طيران البحرين في المعرض، مبديان إعجابهما الشديد بالقسم وتجهيزاته المختلفة.
يذكر أن طيران البحرين كشفت خلال المعرض عن وجهات جديدة تنوي الشركة التشغيل لها هي مومباي في الهند وإسطنبول في تركيا خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، و كل من: الرياض، وصنعاء، ودكا، وأديس أبابا، ولاهور وكراتشي، في شهر أكتوبر من العام الحالي. وعلاوة على ذلك تسعى طيران البحرين لتوسيع خطوطها داخل القارة الأفريقية.

2009/06/15

طيران سما تعلن عن تحقيقها نجاح كبيراً في إقلاع طائراتها في الوقت المحدد


كشف المدير التنفيذي لشركة سما للطيران السيد بروس اشبي عن احراز تقدم كبير في انتظام تسيير رحلات سما الداخلية والدولية في الوقت المحدد لإقلاعها بعد أعادة جدولة رحلاتها بداية هذا العام 2009م.

وذكر بروس "لقد نجحنا في التغلب على الصعوبات التشغيلية التي واجهت الشركة خلال مرحلة التأسيس في العاميين الماضيين 2007/2008 ، ومنذ مطلع هذا العام بلغت نسبة اقلاع اجمالي الرحلات في الموعد المحدد اكثر من 87% وهذه النتيجة تضع سما في أعلى مستوى مع افضل شركات الطيران العالمية من حيث مغادرة الرحلات في وقتها المحدد ".

واضاف " وكما يحدث بشكل طبيعي في قطاع الطيران، قد ينتج تأخير خارج عن إرادة الشركة بسبب الأحوال الجوية الغير ملائمة للطيران أو لأسباب فنية ليتم تطبيق أعلى معايير السلامة على الطائرة قبل إقلاعها ".

وذكر بروس " نحن نتفهم جيدا ان اقلاع االطائرات في موعدها المحدد تعد من اهم العوامل التي تؤثر في أختيار المسافر لشركة طيران، لهذا فقد ركزنا جهودنا لتحقيق هذا الهدف وسنواصل التزامنا به ".

من جهة أخرى تتعلق بزيادة طائرات سما، " اننا نقوم حاليا في تقييم عدد من الخيارات لأضافة طائرات جديدة خلال الأربع سنوات القادمة، وسيتم الأعلان عن تفاصيل زيادة الأسطول والوجهات الجديدة بنهاية هذا العام".

افضل مطارات العالم -- 2009 --

2009/06/14

ضجيج الطيران الاقتصادي يهز أساطيل "التقليدي" بأسعاره ووجهاته الجديدة


تحقيق: بلال بدر:
أكد خبراء ومسؤولون في شركات طيران أن دعم حكومات بعض دول المنطقة لشركات طيران ذات كلفة منخفضة لا يعني انفراد هذا النوع بالاستحواذ على حركة السفر في المنطقة, مستندين في ذلك الى انه من ضمن شروط السماح باطلاق الطيران الاقتصادي الطيران لمسافات محدودة حيث لا تتعدى ثلاث ساعات طيران ما يعني ان وجهات هذا النوع قليلة جداً وهي لا تستطيع بحال من الأحوال تجاوز المدة المذكورة.
يأتي ذلك في ضوء اطلاق حكومة دبي اخيراً لشركة طيران فلاي دبي بالاضافة لاستعداد حكومة أبوظبي لاطلاق شركة ذات كلفة منخفضة ايضا, ويشير هذا النهج الى تنافس الحكومات في ذلك وليست شركات الطيران نفسها, بيد أن الحكومة السعودية اعلنت عن دعمها لشركة طيران »ناس« وهي احدى شركات الطيران السعودي ذات الكلفة المنخفضة.
وتباينت الآراء حول أداء شركات الطيران الاقتصادي في المنطقة, غير أن القاسم المشترك في رأي بعض الخبراء والمسؤولين وبعض المسافرين حول هذا الموضوع ان هذا النوع من الطيران يخدم شريحة معينة ويطير لمسافات محدودة.
وقال الباحث الاقتصادي محمود حاجي حسين إن الطيران منخفض الكلفة ساعد على تشجيع السياحة العربية العربية, حيث ساهم في سهولة اتخاذ المسافر العربي قرار عطلته الصيفية بسرعة في المنطقة العربية, معتبراً هذه الافكار من أفضل الأفكار المستوردة التي هبت علينا في المنطقة.
ورأى رئيس مجلس الادارة في شركة الوطنية للطيران عبدالسلام البحر ان دعم حكومتي دبي وأبوظبي لشركات الطيران الاقتصادي يأتي من منطلق سياسات هذه البلاد لخدمة شريحة معينة من المسافرين وفي الوقت نفسه تحقيق أرباح مجزية كونه يعتمد على الاقتصاد في كل خدماته وحتى طائراته.
وقال إنه لا ينبغي بالضرورة قياس اهتمام الحكومات بذلك على ان هذا الطيران سيستحوذ على الحصة الأكبر في السوق, متوقعاً عدم مجاراة الحكومة الكويتية للسير على النهج نفسه, وأشار الى عدم تأثير الطيران الاقتصادي على الطيران التقليدي.
واختلف معه في ذلك وكيل طيران التايلندية أنور سامي الفضل قائلاً: ان تزايد أعداد شركات الطيران الاقتصادي سيؤثر على اداء التقليدي مستقبلاً وذلك من خلال حصولها على حصة مهمة من ركاب الشركات الأخرى من منطلق اللعب على سعر التذكرة الذي يعد من أولى أولويات المسافر.
المصدر:

الإمارات دبي الوطني يوقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع "فلاي دبي"

قال بنك الإمارات دبي الوطني السبت أنه وقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة "فلاي دبي" للطيران بهدف تسهيل دفع ثمن تذاكر الطيران عبر قنواتها المصرفية الإلكترونية.

وقال بيان صادر عن البنك: إنه بموجب الشراكة الجديدة سيتمكن زبائن البنك الراغبين بحجز رحلات سفرهم عبر موقع "فلاي دبي" الإلكتروني من دفع ثمن تذاكرهم باستخدام الخدمة المصرفية عبر إنترنت وأجهزة الصراف الآلي والخدمة المصرفية عبر الرسائل النصية القصيرة وأجهزة الإيداع الفوري، وذلك من خلال فروع البنك البالغ عددها 110 المنتشرة في مختلف أرجاء دولة الإمارات.

وذكر "جمال بن غليطة" نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات دبي الوطني: إن "فلاي دبي"، كسائر المبادرات الحكومية الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، تعكس رؤية تصورية ثاقبة تضع في متناول المسافرين خيارات سفر منخفضة التكلفة للتنقل في أرجاء منطقة الخليج العربي.

وأكد "غيث الغيث" الرئيس التنفيذي لطيران "فلاي دبي" أن الشركة ملتزمة بإضفاء مفهوم جديد على رحلات السفر بجعلها تجربة أقل تعقيداً وتوتراً وكلفة، وتوفير التسهيلات اللازمة لإجراء حجوزات المسافرين والقيام بدفع تذاكرهم دون تكبد أي عناء يذكر.
ومن المقرر أن تغطي "فلاي دبي"، التي تأسست في مارس من العام الماضي، مناطق يزيد تعدادها السكاني عن ملياري نسمة، وستحلق إلى وجهات يمكن الوصول إليها خلال أربع ساعات ونصف انطلاقاً من دبي.

وستدعم الخطوط الجوية الجديدة أيضاً قطاعي دبي التجاري والسياحي من خلال خدمة شريحة جديدة من المسافرين وتزويدهم بأسعار سفر اقتصادية ملائمة إلى الوجهات الشائعة والأكثر طلباً.

2009/06/13

كنج باسيفك ايرلاين




كنج باسيفك ايرلاين انطــلقة في شــهر اكــتوبر 2007 شـركـة الطـيران الخـامسة في دولـة الأمـارات من امــراة الفــجيرة وطـرحة اسهم الشـركة عــن طــري اكتتــاب عـام في 2008.
وتتكــون سيـاسة الشركـة مزيج من خدمات الطيران التجـاري والأقتصــادي, ولن تقتصـر خدمـاتها على الرحلات القصيرة, بل ستوفر خدمـات لمحطات بعيدة في اوروبا والشرق الأقصـى.

وتقوم الشــركة يتسأيير رحلات منتظمـة الي مدينــة مـانيـلا في الفلبيــن

كمــا تخطط الشركـة لتســير رحلات الي كـولومبو, بـانكــوك, مـومبي, كوتشن, بانغلاديش والمملكـة المتحــدة.

وظائف شاغرة في طيران البحرين


تعلن شركات طيران البحرين عن طريق موقعها الالكتروني العديد من الوظائف في مجال الطيران والضيافة وكذلك التشغيل
يمكنكم الاطلاع على الاعلان وحظ موفق للجميع




أسعار وقود الطائرات ترتفع 11.2 دولار منذ مطلع العام


دفعت الارتفاعات المتتالية لأسعار النفط وتجاوز البرميل مستوى السبعين دولارا في الآونة الأخيرة أسعار وقود الطائرات إلى زيادة بنحو 11.2 دولار منذ مطلع العام، في حين ارتفع منذ مطلع يونيو الجاري بنسبة 14.2%.
وسجل سعر برميل وقود الطائرات 71.2 دولار الأسبوع الحالي، مقابل 62.3 دولار في مطلع الشهر. وأفادت بيانات مؤشر الاتحاد الدولي لشركات الطيران «أياتا» بأن أسعار الوقود للشهر الجاري دخلت مرحلة جديدة من الارتفاع انعكاسا لأسعار النفط في الأسواق العالمية، التي قفزت فوق السبعين دولارا لأول مرة منذ ثمانية اشهر. وسجل سعر الوقود هذا الأسبوع زيادة 8.4%، مرتفعا من 65.8 دولار إلى 71.2 دولار، بزيادة 5.4 دولار، ضمن سلسلة زيادات هي الأعلى على مدى شهور العام الجاري. وسجل مؤشر الوقود المحلي الصادر عن الإمارات للشحن الجوي أعلى زيادة هذا الأسبوع على مدى تسعة أشهر مرتفعا 33 نقطة، ليسجل 335 نقطة، مقابل 302 نقطة الأسبوع الماضي، بعدما تخطى سقف 300 نقطة لأول مرة منذ بداية العام الجاري. وتفيد بيانات مؤشر «اياتا» بوجود ارتفاعات في مختلف أسواق مناطق العالم الخمس بنسب أقلها 6.1% في منطقة آسيا وأعلاها في أوروبا بنسبة 10.3%، كما ارتفع المؤشر العام من 179.7 نقطة إلى 194.8 نقطة بزيادة 15.1 نقطة، ليرتفع 35.1 نقطة من بداية مايو الماضي، مرتفعا من 159.7 نقطة. وتوضح أرقام مؤشر «اياتا» أن سعر وقود الطائرات سجل السعر ارتفاعا عن نفس الأسبوع من الشهر الماضي 23.9%، ومايزال السعر الحالي أقل عن نفس الفترة من العام الماضي 2008، بنسبة 56.9%. كما شهدت جميع الأسواق في أنحاء العالم هذا الأسبوع ارتفاعات في أسعار الوقود الجوي، وجاء أعلى نسبة زيادة في منطقة أوروبا ودول الكومنولث المستقلة ليسجل سعر برميل وقود الطائرات 72.6 دولار مقابل 65.8 دولار بزيادة 10.3%. وجاء السعر أعلى 23.5% عن سعر الشهر الماضي، وبنسبة أقل 57.1% عن نفس السعر المماثل في نفس الفترة من العام 2008. وجاءت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في المركز الثاني من حيث الارتفاع، وصل سعر برميل وقود الطائرات إلى 69.3 دولار مقابل 64 دولاراً بزيادة 5.3 دولار وبنسبة 8.4%عن الأسبوع الماضي، وبارتفاع 21.9% عن نفس الأسبوع من الشهر الماضي، وبنسبة أقل 58% عن نفس الأسبوع من العام 2008. واحتلت منطقة أميركا الشمالية المركز الثالث، إذ ارتفع سعر البرميل من 65.6 دولار إلى 71 دولارا بزيادة 5.4 دولار، بنسبة 8.2%. وظل السعر أعلى بنسبة 26% عن نفس الأسبوع من شهر أبريل، وبأقل 55.8% عن نفس الأسبوع من العام الماضي. وجاءت منطقة أميركا اللاتينية في المركز الرابع من حيث معدل الزيادة بنسبة 8% ليرتفع سعر البرميل من 68.8 دولار إلى 74.3 دولار بزيادة 5.5 دولار، بينما ارتفع 25.4% عن سعر الأسبوع المماثل من الشهر الماضي، وبأقل 53.3% من نفس الفترة في العام الماضي. وجاءت منطقة آسيا والمحيط الهادي في المركز الاخير من حيث الارتفاع في سعر وقود الطائرات هذا الاسبوع مسجلة 6.1% ليصل سعر البرميل من 65.9 دولار إلى 69.9 دولار للبرميل بزيادة 4 دولارات، إلا أن السعر كان أعلى 21.1% عن السعر في الأسبوع المماثل من الشهر الماضي، وبأقل 58.7% عن نفس الفترة من العام الماضي. ورفعت أياتا من توقعاتها لمتوسط لسعر برميل وقود الطائرات خلال العالم الجاري 2009 إلى 59.4 دولار ارتفاعا من 58.8 دولار في الأسبوع الماضي بزيادة 60 سنتا، ومقابل 45 دولارا في بداية العام و128 دولارا العام الماضي، وخفضت فاتورة تكاليف وقود الطائرات إلى 48 مليار دولار مقابل 49 مليار دولار، أي أقل بمليار دولار، مقابل تقديرات في بداية العام البالغة 45 مليار دولار. وواصل مؤشر غلاء الوقود المحلي الصادر عن «الإمارات للشحن الجوي» تجاوزه لسقف الثلاثمائة نقطة مرتفعا من 302 نقطة إلى 335 نقطة في الأسبوع الماضي بزيادة 33 نقطة بما يقارب 11%. وكسب المؤشر منذ بداية مايو الماضي وحتى الآن 82 نقطة، مرتفعا من 253 نقطة، بنسبة 32.4%، بينما بلغت الزيادة منذ بداية الربع الثاني

الاتحاد - محمود الحضري:

2009/06/12

"العربية للطيران العطلات" تطرح مجموعة عروض صيفية


أطلقت “العربية للطيران العطلات”، عبر الخدمة القيمة الخاصة بحجز العطلات على الإنترنت، أمس، مجموعة واسعة من العطلات منخفضة التكلفة من الشارقة وإلى وجهات مميزة في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا . وتبدأ أسعار هذه العروض من 1910 دراهم وهي صالحة للسفر حتى 31 أغسطس/ آب من العام 2009 .

ويمكن للعملاء البحث عبر الموقع الإلكتروني عن طريق اختيار البلد أو نوع العطلة، حيث يتم توفير مجموعة من حلول العطلات الملهمة، والمريحة والجاهزة . بالإضافة إلى ذلك، يستطيع العملاء ترتيب العطلة الخاصة بهم عبر اختيار الرحلات، الفنادق، استئجار السيارات وحجوزات النقل، والاختيار من بين مجموعة واسعة من الرحلات المميزة . وقال اي ك نزار، المدير التجاري في العربية للطيران: “يعد الصيف موسم العطلات والإجازات، حيث يسعى مواطنو ومقيمو دولة الإمارات إلى السفر المتكرر، ومن هنا، يسعدنا تقديم مجموعة واسعة من خيارات السفر الرائعة وبأسعار معقولة تشجع جميع المقيمين في دولة الإمارات للاستفادة من هذه العروض الجذابة” .

ويعتبر موقع “العربية للطيران العطلات” الجديد على شبكة الإنترنت جزءاً من استراتيجية العربية للطيران للاستفادة من الطلب المتزايد على السفر المنخفض التكلفة في الشرق الأوسط . وستوفر “العربية للطيران العطلات” من خلال هذا الموقع قيمة كبيرة للعملاء عن طريق دمج الأسعار المنخفضة والتنافسية للشركة والأسعار المميزة للفنادق والنشاطات الترفيهية .


المصدر:

الخليج

2009/06/11

ميناجت



تعتبر اول شركة طيران اقتصادية تعمل في خدمات الطيران والسفر في الشرق الاوسط باسعار مخفضة لعدة وجهات بالمنطقة وشمال افريقيا. بشراكة كل من بيت التمويل الخليجي ومجموعة الزامل

تقوم "menaJet" بتشغيل رحلات بين البلدان العربية كهدف اساسي ورئيسي بما يضمن تلبية جانب من احتياجات حركة السفر بالمنطقة وذلك استنادا الى دراسات الجدوى الاقتصادية التسويقية التي قامت بها الشركة ومن خلال الاحصاءات والمؤشرات الصادرة عن مجلس العالمي للمطارات خلال عام 2002 والتي غطت حركة السفر في 760 مطارا دوليا واظهرت ارتفاعا في الحركة بمنطقة الشرق الاوسط بنسبة 5% العام الماضي في الوقت الذي شهدت الحركة انخفاضا بنسبة 3% في امريكا الشمالية وعدم تغيير المعدل في اوروبا.

وتدير"menaJet" التي تتخذ من مطار بيروت الدولي مقرا لها عملياتها من خلال طائرتين من طراز ايرباص ايه 320 تتسع كلتاهما 162 راكبا.




2009/06/10

"فلاي دبي" تطير إلى مصر برحلات يومية


بدأت "فلاي دبي" مساء أمس (الثلاثاء) تسيير رحلة يومية إلى مدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، لتستكمل بذلك تدشين المرحلة الأولى من عملياتها التجارية.

وانطلقت رحلة فلاي دبي الأولى إلى الإسكندرية رقم "FZ-177" من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 9 يونيو الجاري وحطت في مطار النزهة الدولي بعد حوالي أربع ساعات من مغادرتها دبي، أي في تمام الساعة 9:40 ليلاً بتوقيت جمهورية مصر العربية.

وتتيح إضافة هذه الرحلة اليومية الجديدة إلى ثاني أكبر مدينة مصرية الفرصة لآلاف المصريين المقيمين في دولة الإمارات للسفر إلى وطنهم بسهولة وبأسعار معقولة، كما تفتح الباب أمام المصريين لزيارة دبي خاصة ودولة الإمارات عامة كوجهة سياحية لقضاء العطلات القصيرة.
وبتدشين هذه الخدمة إلى الإسكندرية تكون "فلاي دبي"، أول ناقلة اقتصادية في دبي، قد استكملت المرحلة الأولى من وجهاتها الجديدة التي ضمت أيضاً بيروت، وعمّان، ودمشق في غضون ثمانية أيام فقط.
وأشار غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي"، إلى إن هذه الوجهة الجديدة تمثل خطوة كبيرة تجاه السفر إلى واحدة من أكثر المدن السياحية شعبية في مصر، كما تعد أيضاً إنجازاً آخر لفلاي دبي على مدى تاريخها القصير.
وقال الغيث: "نحن سعداء للغاية بإضافة الإسكندرية إلى شبكة وجهاتنا، حيث سيصبح الآن بإمكان الأخوة المصريين الذين يعملون في دولة الإمارات العربية المتحدة السفر إلى بلدهم وجمع شملهم مع عائلاتهم وأصدقائهم مرات عديدة، وبالمقابل أصبح الآن لدى المقيمين في دبي خيار آخر للسفر إلى مصر للاستمتاع بمزايا هذا البلد السياحي والتعرف على آثاره التاريخية العريقة".
وأضاف: "تمثل هذه الوجهة الجديدة إنجازاً آخر لفلاي دبي في عملياتها التجارية المبكرة، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الحكومة المصرية ووزارة الطيران المدني وهيئة الطيران المدني وسلطات مطار النزهة الدولي على تعاونهم معنا لتحقيق هذا الأمر والوصول إلى هذه اللحظة المنشودة. لقد تم التخطيط والإعداد لكل شيء بدقة كبيرة منذ البدايات الأولى لفلاي دبي وهي ما زالت مجرد فكرة وصولاً إلى إنجاز المرحلة الأولى من وجهاتنا اليومية، وتحقيق أهدافنا المرجوة في هذه المرحلة. لقد بدأنا عملياتنا التجارية إلى أربع وجهات في غضون 8 أيام فقط، الأمر الذي يبعث على الفخر والاعتزاز لدى العاملين في الناقلة".
وكانت "فلاي دبي" قد قامت في معرض فارنبره للطيران في العام الماضي، بعقد صفقة تاريخية مع شركة بوينج لشراء 50 طائرة من طائرات الجيل الجديد من طراز "737-800" بتكلفة تقدر بنحو 4 مليارات دولار أميركي. وتستوعب كل طائرة منها 189 راكباً في درجة واحدة هي الدرجة السياحية، ويتجاوز المدى الذي يمكن أن تصل إليه 5500 كيلومتر.
وتغادر الرحلة اليومية المتجهة من الإسكندرية إلى دبي في تمام الساعة 10:25 ليلاً بتوقيت مصر وتصل إلى دبي في تمام الساعة 3:25 صباحاً، وتبلغ مسافة الرحلة 2500 كيلومتر. وسوف تعلن الناقلة عن المزيد من الوجهات الأخرى في المستقبل القريب.
ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده "فلاي دبي" بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختاروها فقط. ويغطي سعر التذكرة المقعد وجميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات، كما يمكن للركاب اختيار خدمات أخرى بأسعار إضافية.
وتنطلق رحلات "فلاي دبي" من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.

طيران مسافر الخليج





مسافر الخليج يتبع شركة طيران الخليج و تتخذ من مطار ابوظبي الدولي مركز لعمليتها . تم انشاء الشركة في ا يوليو 2003 كجزء من طيران الخليج و لكن مع اتباع نموذج الطيران الاقتصادي , اول الرحلات التى قامت بها الشركة هي بين مطار ابوظبي وجدة الدولي

رئيس مجلس إدارة "الخطوط الجوية القطرية": سنطلق شركة طيران بميزانية متدنية في حال خسرنا حصة سوقيّة


المصدر: داو جونز – نقل
كوالا لامبور (داو جونز) – لن تطلق شركة "الخطوط الجوية القطرية" المملوكة للحكومة شركة طيران بميزانية متدنية إلا في حال تراجعت حصتها السوقية بتأثير من شركات الطيران المتدنية الميزانية الموجودة حالياً، على حد ما أعلنه الرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر يوم الثلاثاء.
وأضاف أن مشاريع توسيع شركة الطيران ستبقى مستمر بالرغم من تباطؤ حركة السفر عالمياً، وستستمر في تسلّم 15 طائرة جديدة سنويّاً.
وأفاد بهذا الشأن: "لا نواجه أي مشكلة تمويل. وتصنيفنا الائتماني قوي".
وأضاف قائلاً إن "الخطوط الجوية القطرية" ستضيف ثماني وجهات جديدة إلى عملياتها في سياق السنة الجارية.
ورفض الإفصاح عن أي أرقام عندما سئل عما إذا كانت شركة الطيران تراهن على أي طلبية جديدة كبيرة في معرض باريس للطيران الذي سيقام في وقت لاحق من الشهر الجاري.
بقلم كاي بي لي
(النهاية) وكالة داو جونز الإخبارية