الأكثر قراءة

لكي تكون على علم باخر الاخبار اظغط هنا

2009/10/21

«فلاي دبي» تنطلق يوميا إلى الخرطوم 8 نوفمبر

أعلنت فلاي دبي عن إطلاق خدمة جديدة إلى الخرطوم اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8 نوفمبر المقبل، لتصبح بذلك العاصمة السودانية الوجهة الثامنة للناقلة في شبكة خطوطها المتنامية والثالثة لها في القارة الأفريقية.
وسوف تبدأ فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، خدمتها الجديدة إلى الخرطوم بتسيير رحلة واحدة يومياً. ومن المقرر أن تنطلق الرحلة رقم FZ631 من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساءً لتصل إلى الخرطوم بعد أربع ساعات وخمس دقائق، أي في تمام الساعة التاسعة وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة الخرطوم. فيما ستغادر رحلة العودة من الخرطوم إلى دبي رقم FZ632 في تمام الساعة العاشرة وخمس ثلاثين دقيقة ليلاً بتوقيت الخرطوم لتصل إلى دبي في تمام الساعة الثالثة وأربعين دقيقة من صباح اليوم التالي بتوقيت دولة الإمارات.
وستكون الرحلة إلى الخرطوم الأطول ضمن شبكة خطوط فلاي دبي، حيث تبلغ المسافة من دبي 1600 ميل، لكن الناقلة تحافظ على أسعارها المعقولة، حيث يبدأ سعر السفر من دبي إلى الخرطوم من 325 درهماً فقط للاتجاه الواحد شاملاً جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات، ويمكن للعملاء حجز رحلاتهم اعتباراً من اليوم من خلال الموقع الشبكي للناقلة www.flydubai.com، أو من خلال مركز الحجز الهاتفي على الرقم 3010800 04، أو عن طريق وكلاء السفر.
وأعرب غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ فلاي دبي، عن سعادته بإطلاق الخدمة الجديدة إلى الخرطوم مشيراً إلى أنها تأتي تلبية للطلب الكبير على هذا الخط الذي لا يحظى بالخدمة الكافية. وقال: يتمتع السودان بمقومات هائلة للتنمية الاقتصادية، فضلاً عن الفرص الكبيرة التي يوفرها لاستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها لممارسة الأعمال والتجارة. وعندما نضع ذلك كله جنباً إلى جنب مع الطلب الحالي لآلاف الأخوة السودانيين المقيمين على أرض الدولة بتوفير هذه الخدمة، فإن من السهل رؤية مدى سعادتنا بالإعلان عن هذه الخدمة التي نثق في أنها سوف تحقق الأهداف المرجوة منها.
وأضاف: تلعب فلاي دبي دوراً رائداً في قطاع الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة، حيث نسعى إلى جعل السفر الجوي إلى هذه الوجهات المهمة التي لا تتمتع بالخدمة الكافية أمراً سهلاً وبأسعار معقولة في متناول الجميع. كما تسعى الخرطوم إلى تعزيز مكانتها الاقتصادية، حيث استقطبت مجموعة من البنوك والشركات العالمية، الأمر الذي سيشجع المزيد من المؤسسات الأخرى على أن تحذو حذوها وتأتي للاستثمار فيها. وبالتالي فإن هؤلاء المسافرين بحاجة إلى رحلات منتظمة بأسعار معقولة وهو ما سنقوم بتوفيره. كما أن أسعارنا تعني أنه سيصبح بإمكان الناس أن يتعرفوا بأنفسهم على الإمكانات والمقومات التي تتمتع بها الخرطوم والفرص الاستثمارية التي توفرها بدون أن ينفقوا مبالغ طائلة في السفر.
واستطرد غيث الغيث قائلاً: ستتيح خدمتنا الجديدة إلى الخرطوم الفرصة لآلاف الأشقاء السودانيين المقيمين في دبي خاصة ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة لزيارة الوطن وجمع شملهم مع الأهل والأصدقاء مرات عديدة.
وتطير فلاي دبي حالياً إلى سبع وجهات هي: بيروت وعمّان ودمشق وحلب والإسكندرية وجيبوتي، والدوحة. ويتألف أسطول الناقلة الآن من خمس طائرات من الجيل الجديد من طراز بوينج 737-800، وذلك عقب تسلمها طائرتها الخامسة في الموعد المحدد في منتصف أكتوبر الجاري.
ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده فلاي دبي بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب.
كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 40 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و100 درهم للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توافر هذه الخدمة. لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر عبر الموقع الشبكي للناقلة لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة.
ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ بسيط قدره 5 دراهم، و50 درهماً لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين. ويمكن تغيير مواعيد الحجز مقابل رسم بسيط بالإضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة.
البيان

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق